ميلان Milan to dowm من قمة الي قاع

القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
مدونة الكورة المصرية

ميلان من القمة الي القاع



من القمة إلى القاع ذلك حال نادي اي سي ميلان الايطالي النادي الذي كان يكسب بطولات أوروبا وله شان تخاف منه جميع الاندية الأوروبية حيث أنه أكثر الأندية الايطالية حصولا على بطولات قارية برصيد ١٨بطولة قارية وثاني الاندية تحقيقا لدوري الأبطال الأوروبي بعد ريال مدريد صاحب ١٣ بطولة وكان الند لنادي يوفينتوس الايطالي في بطولة الدوري حتي بداية الألفية جديدة.


الانهيار 



 وفجأة بدأ في النزول معدل الانجازات. نعم  في فترة أنشيلوتي فريق كان يخسر بطولات بطريقة عجيبة وكمية النجوم في فريق لا تناسب هذه الفترة مرة يخسر نهائي دوري أبطال أوروبا امام ليفربول بعد كان كسبان ٣/٠ وليفربول يتعادل معه ويخسر بضربات جزاء. ومرة يكسب في إيطاليا ٤/١ ديبورتيفو لاكورنيا ويخسر العودة ٤/٠ في اسبانيا من فرق اقل منه كثير. 
في الألفية جديده حصل على بطولتين دوري فقط. ولا يستطيع أن يكسب فريق من فرق القمة . يخسر من يوفنتوس وانتر ميلان و نابولي 


فريق كان مليء بنجوم حيث انه كان له ثلاثة لاعبين يتنافسون علي أفضل لاعب في سنة واحدة. حتى لاعب افريقي الوحيد جورج وايا كان يلعب معهم طبعا كان كلهم نجوم في مراكزهم ومنتخبات بلادهم وحصلوا علي بطولات فكم لاعب من إيطالي حاصل علي بطولة كأس عالم كان يلعب مع فريق وقتها. فان باستن لم يكن احدي لاعبيه هذا فريق يوم من أيام وحصل معه علي بطولة أوروبا . 


ومن احدى اسباب الانهيار تعاقد فريق مع عدة نجوم منتهين الصلاحية لم يستطيعوا يقدموا أي شيء وكلفوا النادي مبالغ رهيبة ولما النادي باع اهم لاعبيه عنده علشان الازمة مالية مثل تياجو سيلفا وابراهيموفيتش بعد ما حصل هلي اخر دوري ٢٠١٢ 


فشل الإدارة 



الإدارة ليست تعرف ماذا تريد من النادي هل تريد بطولات ام تسويق لاعبين تراهم يشتروا لاعيبه صف ثاني وثالث بمبالغ رهيبة ويتك بيع بمبالغ قليلة ولا يوجد حماس ولا فكرة لبناء فريق 
يكفي ان الفريق اليوم في مركز الثاني عشر ولا يستطيع ان يكسب مباراتين متتاليتين  وفي الامس لاتسيو اول مرة يكسب ميلان من ثلاثين سنة في سان سيرو. 


الحلول 


المدرب 


التعاقد مع مدرب قادر علي بناء فريق وجذب واقناع اللاعبين للنادي يمتزون بالروح. وحب الانتصار.  في سنة تعاقد مع بونوتشي والسنة تالية رحل عن النادي. 
النادي محتاج مدرب مثل مورينيو شخصية قوية ويعرف كيف يبني الفرق حيث انه سبب بناء فريق ريال مدريد الذي حصل بعد رحيله علي ٤ بطولات دوري أبطال. 

 مدير رياضي


 لازم وضع خطة طويلة لمدة خمس سنين لبناء فريق ويختار كاشفين خبرة لجذب المواهب الشابة مع لاعبين خبرة. لابد ان تنظر الادارة الي نادي بروسيا دورتموند كيف يبني فرق من لاعبين شباب مع يورجن كلوب ومع وتوخيل ومع فافل خاصة. وكذلك نادي اياكس أمستردام الذي وصل لمربع الذهبي لأبطال أوروبا الموسم الماضي واخرج  يوفنتوس وريال مدريد من بطولة. 

شاركنا برأيك ماهي أسباب انهيار ميلان؟ وما هي الحلول التي تساعد على إنقاذه؟ 



ادسنس وسط المقال
ادسنس اسفل المقال

تعليقات

التنقل السريع