تاريخ لقاءات ليفربول و ريال مدريد فى دورى ابطال اوروبا

القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ لقاءات ليفربول و ريال مدريد فى دورى ابطال اوروبا

اعلان اعلى المواضيع

تاريخ لقاءات ريال مدريد و ليفربول


تاريخ لقاءات ليفربول و ريال مدريد 
 في إحدى لقاءات دور ١٦ من دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٣ يلتقي طرفا نهائي البطولة الماضية في مباريات خروج المغلوب من مباريات ذهاب وعودة. حيث يلتقي نادي ليفربول  الانجليزي و ريال مدريد الإسباني ف


هل لك ان تتخيل ان ليفربول وريال مدريد أكثر ناديين تحقيق بطولات في أوروبا لم يتقابلا الا ٩ مرات. وان اول لقاء بينهم كان في موسم ١٩٨١ منهم ثلاث نهائيات . 



مشاكل ليفربول في الدوري الانجليزي ولعنة يورجن كلوب 


ويعاني نادي ليفربول هذا الموسم من تذبذب المستوى حيث مازال الفريق بعيد عن المراكز المؤهلة في الدوري الانجليزي الي دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. اذا لن ينهي يورجن كلوب الدوري وسط الاربع الكبار في بريمرليج يتعين عليه الفوز هذا الموسم كأس ذات الأذنين. 


ومر ليفربول بكمية إصابات لاعبيه وامثال جوتا ودياز وإصابة فإن دايك  وإصابة اكثر من لاعب اخر في نصف الملعب ودفاع وابتعد محمد صلاح عن مستواه هذا الموسم وكذلك اروند و فان دايك قبل إصابته. وأثبت مباريات الدوري الانجليزي تأثير لاعب السنغالي ساديو ماني الذي رحل الي بايرن ميونخ في أول موسم. 


وجميع فرق الدوري الالماني التي دربها يورجن كلوب قبل نادي ليفربول كان يعاني معهم في موسم ٧ له في تدريبهم. فبعد حصل على بروسيا دورتموند على دوري مرتين وكأس ألمانيا انهي دوري سادس في آخر موسم له. ومع ماينز في آخر موسم هبط به درجة تانية. فهل هي لعنة كلوب. 



تعرف على مباريات دور ١٦ فى دورى ابطال اوروبا 

حقيقة إقالة أنشيلوتي إصابات

ريال مدريد 


وحال ريال مدريد لا يختلف كثير عن ليفربول ولكن مازال نادى الاسباني قريب من متصدر الدوري برشلونة في المركز الثاني بفارق ٨ نقاط. 


ويعاني ريال مدريد من كثرة الاصابات الخاصة بنجم الفريق كريم بنزيما وكبر سن لاعبي وسط الملعب أمثال توني كروس و مودريتش ورحيل كاسميرو الي مان يونايتد وتغييرهم بلاعبين شباب اقل خبرة. 


ويعاني الإيطالي أنشيلوتي من الاقالة من تدريب نادي الملكي لو فشل في تحقيق بطولة كبرى هذا الموسم وخصوصا دوري أبطال أوروبا او الدوري الاسباني. 


نتائج مواجهات ليفربول ضد ريال مدريد 


ويشهد تاريخ مواجهات نادي ليفربول وريال مدريد ٩ مباريات. فاز نادي ليفربول في ٣ مرات وتعادلا في مباراة وفاز ريال مدريد فى٥ مباريات. 


 وكانت نتائج مباريات كالآتي

 

نهائي فرنسا عام ١٩٨١

فاز ليفربول على ريال مدريد ١-٠


في مباريات مجموعات ٢٠٠٩

فاز ليفربول ٤-٠

وفي مباريات العودة فاز ليفربول ١-٠ 


وفي عام مجموعات ٢٠١٤ فاز ريال مدريد ٣-٠ 

وفاز ريال مدريد ١-٠ في العودة أيضا 


وفي نهائي دوري ابطال ٢٠١٨ فاز ريال مدريد ٣-١ 


وفي دور ١٦ عام ٢٠٢١ فاز ريال مدريد ٣-١ 

وفي العودة وتعادلا ٠-٠ 


وفي نهائي عام ٢٠٢٢ فاز ريال مدريد ١-٠ 

وبذلك يكون نادي ريال مدريد  اصبح عقدة مستمرة للنادي ليفربول في العصر الحديث . 



ادسنس وسط المقال
ادسنس اسفل المقال
أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع