Liverpool & man city ليفربول ومان سيتي

القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
ليفربول و مان سيتي

 ليفربول ومانشستر سيتي

  في السنين الاخير تحولت قمة الدوري الانجليزي من مان يونايتد و ليفربول ومن مان يونايتد وارسنال في بداية الألفية جديدة إلى قمة ليفربول و مانشستر سيتي وخصوصا في آخر سنتين. 

في هذا اللقاء ليس انه بين الأول والثاني وإنما بين ليفر بطل اوروبا السمة ماضية ووصيف السنة قبلها ومان سيتي بطل آخر نسختين لدوري الإنجليزي وبين اتنين مدربين لقاءات بينهم لها طابع خاص حيث يعتبر كلوب اكثر مدرب يكسب جوارديولا بسبع مباريات. واول مرة تشاهد جوارديولا يدافع ويعمل تغييرات دفاعية للحفاظ علي نتيجة كانت أمام كلوب الموسم ماضي ليحافظ على نتيجة اللقاء. وكلوب لم يفوز على جوارديولا في آخر ثلاث مباريات بعد فوز عليه في اياب دوري أبطال أوروبا ٢٠١٨. 

يدخل ليفر وهو على قمة الدوري الإنجليزي برصيد ٣١ نقطة من احدي عشر مباراة والسيتي له ٢٥نقطة من نفس عدد مباريات وأحرز سيتي وليفر ٣٤و ٢٥ واستقبل مرماهم ١٠ و ٩ اهداف. حيث انهما استقبل اهداف هذا كوسم أكثر من الماضي بالنسبة لعدد المباريات. 

ليفر في اخر مبارتين له هذا الموسم دوري الانجليزي تأخر في النتيجة وحتى مباراة كأس امام الارسنال تأخر في النتيجة واستقبل فيها خمس اهداف ولكن كسب بضربات جزاء. وجميع مبارياته في دوري الأبطال حتي الآن استقبل فيها جميعا أهداف. وأكثر ما يميز ليفر هذا الموسم العودة في نتيجة في دقيقة تسعين. 
مان سيتي خسر هذا الموسم من فريقين ليس بفرق قمة وتعادل مع توتنهام. وخسر عدة لاعبين لإصابات طويلة وخسر الحارس الأساسي أديسون قبل مباراة غد. 

اصبحنا نرى ان غد مباراة تعتبر كلاسيكو الأرض لارتفاع مستوى الفريقين وجودة الاعيبين فمثلا قد نري ثلاث لاعبين سوف ينافسون علي افضل لاعب افريقي هذا العام  محمد صلاح و ساديو ماني ورياض محرز ولاعب ينافس علي افضل في العالم فان دايك وافضل حارس اليسون بيكر واديسون وكذلك افضل مدربين ينافسوا عليها مدربي الفريقين.  والسبب الاخر ان كلاسيكو ارض كان يطلق علي ريال مدريد وبرشلونة والان انخفض مستوي فني للفريقين و انخفض مستوي ميسى ورحيل رونالدو عن فريق ملكي. 
ادسنس وسط المقال
ادسنس اسفل المقال

تعليقات

التنقل السريع