كأس العالم للاندية 2023 : ريال مدريد البطل والهلال الوصيف والاهلى المصرى الرابع

القائمة الرئيسية

الصفحات

كأس العالم للاندية 2023 : ريال مدريد البطل والهلال الوصيف والاهلى المصرى الرابع

اعلان اعلى المواضيع
الاهلي يخسر من فلامنجو و البرونزية



 كاس العالم للاندية 2023 ريال مدريد البطل 
 والهلال الوصيف والاهلى المصرى الرابع



انتهت بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب بفوز نادي ريال مدريد على الهلال بنتيجة.  5-3. وبذلك بطل اسبانيا واوروبا يحقق البطولة لمرة الخامسة كأكثر فريق حصولا على البطولة.   وحصول الاهلى المصرى على المركز الرابع بعد هزيمته من فلامنجو البرازيلي بنتيجة 2-4. وخسر نادي الأهلي البرونزية التي حققها في آخر بطولتين في كأس العالم للأندية ٢٠٢٠ _٢٠٢١. وحصل النادي على ٢ مليون دولار.



اهم ارقام الاهلى  والبطولة فى كاس العالم لاندية 2023

وشهدت البطولة تسجيل الاهلى 7 أهداف كأفضل سجل تهديفى له واستقبل 8 اهداف فى البطولة كأسوأ سجل استقبال اهداف ايضا بعد بطولة 2013 التى استقبل بها 7 اهداف .

واول مرة من 2013 يخسر الاهلى مباراتين متتاليتين 

ويعتبر حسين الشحات اكثر لاعب مصرى شارك فى البطولة حي شارك 4 بطولات 3 مع الاهلى المصرى ومرة مع العين الإماراتي 

تعرف على حكم نهائى لقاتل نيرة اشرف

مشاركة فى المباريات حيث شارك فى 13 مباراة 

اول مرة يخرج الاهلى فى مبارتين فى البطولة بدون تلقى اى اهداف فى مباراة اوكلاند سيتى وسياتل الامريكى 

سجل نادى الاهلى اهداف فى جميع مبارياته الأربعة فى بطولة 2023 لاول مرة فى تاريخه 

اكثر بطولة شهدت تسجيل أهداف حيث شهدت تسجيل 29 هدفا وجميع مباريات شهدت تسجيل أهداف . 



مباراة الاهلى ضد فلامنغو

وإقامة مباراة المركز الرابع بين الاهلي و فلامنجو عصر اليوم ٥ي مدينة طنجة. وشهدت المباراة ندية بين الفريقين وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ١/١ تقدم جابي الفريق البرازيلي وتعادل احمد عبدالقادر لأهلي من ضربة راسية من ركنية. 

  


وفي الشوط الثاني تحصل الاهلي على ضربة جزاء ولكن أهداها على معلول ولعبها في يد حارس البرازيلي. وتقدم بعدها بدقائق بهدف ثاني للاعب احمد عبدالقادر. وتحصل فلامنجو على ضربة جزاء وبعد عودة الحكم الجزائري مصطفى غربال إلى تقنية فيديو ألغى ضربة جزاء حسب فاول على منطقة جزاء ولكن أعطى لاعب الأهلي خالد عبدالفتاح كارت احمر. 

واهدر بعدها محمد شريف انفراد بالمرمي. ويخطئ بعدها محمد الشناوى حارس الاهلي ويتسبب بهدف تعادل أحرزه بيدرو . وينزل محمد هاني بدل من محمد شريف ويحسب بعدها الحكم ضربة جزاء على محمد هاني بسبب لمسة يد. أحرزها جابى متخصص ضربات جزاء في فريق فلامنغو. 


وفي دقيقة الأخيرة يعمل مارسيل كولر تبديلين بنزول اليو ديانج و حسين الشحات. ومن اول لمسة من ديانج يتسبب بالهدف رابع احرزه بيدرو. 


قوائم الاهلى والزمالك المشاركة فى دورى ابطال افريقيا

ريال مدريد ضد الهلال 


وانتهى شوط الأول بتقدم ريال مدريد بنتيجة ٢_١ أحرز أهداف ريال مدريد جونيو فينيسيوس وفالفيردي وهدف الهلال كان عن طريق ماريغا. في شوط سيطرة إسبانية من اول دقيقة. 


وفى الشوط الثانى أضاف الريال هدفين عن طرق كريم بنزيمة وفالفيردي وقلص الهلال النتيجة عن طريق فيتو اضافة الهدف الثانى .واضاف فينيسيوس الهدف الخامس والثاني له .

ومع اقتراب المباراة من نهايتها سجل الهلال الهدف الثالث لتنتهي المباراة ب 5-3 ويعلن تتويج ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية

 


ادسنس وسط المقال
ادسنس اسفل المقال

تعليقات

التنقل السريع